لا توجد تعليقات

اسعار المزارع في تركيا: فرص للاستثمار الزراعي والسياحي

وجهة المستثمرين و السائحين، وموطن العرب المغتربين، إنها تركيا؛ التي استحوذت على اهتمام المستثمرين في قطاع العقارات وغيرها، ويبرز على واجهة الاستثمارات العقارية قطاع المَزارع ، ليكثر السؤال عن اسعار المزارع في تركيا.

المزارع ما بين الفيلات والحقول

يسعى المستثمرون في قطاع العقارات لتنويع استثماراتهم بوضع رؤوس أموالهم في مجالات عدة، فينطلق كثير منهم ليستثمر في البيوت والمحلات والأراضي القابلة للبناء ، ويبرز أمامهم كذلك مزارع للبيع في تركيا، سواء الفيلات أو الحقول، كما يرغب بعضهم في البحث عن مزارع صغيره للبيع في تركيا، وسؤالهم الدائم كم اسعار المزارع في تركيا ؟

ويعد الاستثمار في مزارع تركيا أميز أنواع الاستثمار، فيبحث بعض المستثمرين بداية عن مزارع للبيع في تركيا اسطنبول؛ فقيمة المكان ترتفع، مع مردود من خلال التسويق ضمن مزارع للايجار في اسطنبول بأسعار وأرقام عالية خصوصاً للسائحين، كذلك المردود من خلال الحقول وتربية المواشي فيها، أو من خلال إعادة البيع، فهناك من يسأل باستمرار عن مزارع للبيع في اسطنبول، ويكثر السؤال عن اسعار المزارع في تركيا.

المَزارع في اسطنبول وغيرها من الولايات التركية

تعد اسطنبول العاصمة الاقتصادية في تركيا، ويعد شراء مزارع في اسطنبول واحداً من أكثر الطلبات التي يرغب بها المستثمرون؛ وهو ما من شأنه أن يحفز السؤال عن اسعار المزارع في تركيا باستمرار، فالمناخ الرائع والطبيعة المميزة وفترة السياحة الطويلة التي يقوم بها الزوار العرب بشكل خاص، يدفعهم للتفكير دائماً في البحث عن مزارع اسطنبول للإقامة فيها، والعديد منهم يبحث عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا للاستثمار أيضاً.
ولدى رؤيتنا لتنوع فلل مزارع اسطنبول من حيث المساحة، والتي تنتشر في المناطق المميزة بالفعل حيث يكثر تأجير مزارع في تركيا اسطنبول مثل: بيوك شكمجة، بيليك دوزو حيث اجمل المزارع في تركيا، ومنطقة زكريا كوي القريبة من البحر الأسود، عندها نعلم تماماً مدى جدوى هذا النوع من الاستثمار.

الاستثمار الزراعي يحفز السؤال عن اسعار المزارع في تركيا

تساهم الأقاليم المتعددة جغرافياً ومناخياً في تركيا بإنتاج أنواع عديدة من المنتجات الزراعية، خصوصاً إذا علمنا أنّ ما يزيد على 1600 نوع من المنتجات، تلقى رواجاً لدى 180 دولة، وهو ما يجعل المستثمر يسأل بإلحاح عن مزارع في تركيا للبيع.
وتحتل تركيا المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية والسابعة عالمياً في مجال القطاع الزّراعي، وتتصدر العالم في إنتاج العديد من المحاصيل الزّراعية.

أماكن انتشار المستثمرين الأجانب في نطاق الاستثمار الزراعي

وتمركزَ شراء المزارع في تركيا من قبل الأجانب في العديد من الولايات وخصوصاً: موغلا، اسطنبول، طرابزون، جناق قلعة، بورصة، أنطاليا.
ومن بين المستثمرين الأجانب أخذت دول الخليج مكاناً بارزاً، بزيادة استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، بهدف تلبية احتياجاتها الغذائية؛ حيث كانت اسعار المزارع في تركيا متوافقة بشكل عام، كما وجد الراغبون بالاستثمار في مجال الثروة الحيوانية مزارع ابقار للبيع في تركيا أو مزارع دواجن للبيع في تركيا أو مزارع اغنام في تركيا كذلك.

 اسعار المزارع في تركيا والاستثمار الزراعي

وعموماً فإن شراء أرض زراعية في تركيا أو استثمار مزارع الابقار في اسطنبول أو استثمار مزارع الدواجن في تركيا هو من الاستثمارات التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة؛ فتركيا دول رائدة في الزراعة، وقد سخَّر الله عز وجل لها تربة خصبة ومناخاً ملائماً، ومصادر للمياه، وهي الدولة الأولى عالمياً في إنتاج التين والبندق والزبيب السلطاني والمشمش المجفف والكرز، وتنتج أكثر من 70 بالمائة من الانتاج العالمي للفستق، كما أن الحكومة التركية شجعت الزراعة كثيراً ، وتم إعطاء مجموعة حوافز ل
لمستثمرين في هذا المجال، وهو الأمر الذي شجع على شراء مزارع في تركيا أو مزارع ابقار في تركيا للمهتمين بالثروة الحيوانية.

روسيا وألمانيا الأكثر استهلاكاً للكرز التركي

تحتل ألمانيا وروسيا المرتبتين الأولى والثانية بين الدول التي تستورد فاكهة الكرز التركي الذي يمتاز بجودته العالية، وحققت تركيا أكثر من 137 مليون دولار من أرباح بيع الكرز، واستحوذت بلدان الاتحاد الأوروبي على51 بالمئة من إجمالي صادرات تركيا من الكرز.
2.7 مليار دولار صادرات تركيا من البندق خلال 11 شهراً
بحسب بيان صادر عن اتحاد منتجي ومصدري البندق في تركيا، فقد تم تصدير أكثر من 208 ألف طن من البندق، أي ما قيمته 2 مليار و700 مليون دولار، بسعر 1400 دولار لكل 100 كغ، وتعد تركيا أحد أكبر مصدري البندق في العالم وهو ما يشجع على الاستثمار من خلال شراء المزارع في تركيا.

زراعة الزيتون

تحتل تركيا المركز السادس عالمياً في زراعة الزيتون، حيث تنتج ما يعادل 5% من الإنتاج العالمي، فهي من الدول ذات الطبيعة المناخية الملائمة، وتُعد مدينة “مرسين” المركز الأبرز لهذا الصنف.

زراعة القطن

يعد القطن المحصول الرئيس بين المحاصيل المختلفة، فهو المادة الخام المستعملة في صناعات الخيوط والأقمشة، ويبلغ محصول القطن حوالي 75% من مقدار جميع المحاصيل المختلفة، وتعد مدينة أضنة التركية أولى المدن في انتاج القطن.

مدينة “كاستامونو” التركية تنتج أكثر من 16 ألف طن من التفاح هذا العام

من المتوقع أن يصل محصول فاكهة التفاح هذا العام في مدينة “كاستامونو” لوحدها إلى أكثر من 16 ألف طن، متجاوزاً ما تم جنيه خلال الأعوام الماضية بأكثر 4 آلاف طن.
المصدر: موقع موضوع.كوم + TRTالعربية + ترك برس

التعليقات(0)